Guerres et conflits

Guerres et conflits
Guerres et conflits

آخر المقالات

الأربعاء، 4 يونيو 2008

شركة "ميغ" الروسية تطلق طائرة قتالية جديدة




وكالة نوفوستي
03.06.2008



بدأ مصنع روسي يعرف باسم "سوكول" (نسر) ويقع في مدينة نيجني نوفغورود العمل في تصنيع طائرة قتالية جديدة أطلق عليها اسم "ميغ-29م/م2". ويجب أن ينتهي المصنع من تصنيع هذه الطائرة المعدة للتصدير إلى جهة أجنبية لم يعلن مدير شركة "ميغ" عن هويتها في الربع الثاني من عام 2010، ثم تبدأ عملية تصنيع مزيد من هذه الطائرات.
وقال مدير المصنع ميخائيل شيباييف إن إنتاج طائرات "ميغ-29م/م2" يمثل ثورة تقنية، موضحا أن أعمال التصميم الهندسي تم إنجازها بالكامل بواسطة الكمبيوتر.
وستجهز طائرات "ميغ-29م/م2" بأحدث تقنيات الطيران كرادار "جوك-م". ويُفترض أن تحصل القوات الجوية الروسية أيضا على هذه الطائرات.
وفي هذه الأثناء يشهد مصنع "سوكول" استمرار العمل في تصنيع طائرة جديدة للتدريب والقتال أطلق عليها اسم "ياك-130". ويجب أن يسلم المصنع القوات الجوية الروسية 12 طائرة من هذا النوع خلال ثلاثة أعوام.
كما ينتج المصنع طائرات معدة للتصدير من هذا النوع. وسيبدأ المصنع في تسليم الجزائر طائرات "ياك-130" في يناير 2009. وتعاقدت الجزائر على شراء 16 طائرة من هذا النوع.
وتقدم عدد من الدول الأخرى بطلباتها. وبشكل عام بلغت الطلبات على طائرات "ياك-130" 150 طائرة حتى الآن. وتتيح طائرة "ياك-130" تدريب الطيارين على قيادة جميع الطائرات القتالية الحديثة. كما يمكن استخدام هذه الطائرة كمقاتلة تتسلح بما يصل وزنه إلى 3 أطنان.

ليست هناك تعليقات: