Guerres et conflits

Guerres et conflits
Guerres et conflits

آخر المقالات

الأحد، 28 نوفمبر 2010

(شبه الجزيرة الكورية) : كوريا الشمالية تجهز صواريخها وتهدد برد عنيف

حاملة الطائرات الأمريكية "جورج واشنطن" المشاركة في المناورة




نقلت وكالة "يونهاب للأنباء ،  أن كوريا شمالية جهزت صواريخها "أرض-أرض" في الوقت بدأت فيه القوات الأمريكية  و الكورية الجنوبية مناورة عسكرية ضخمة .
وتضيف الوكالة ، كوريا الشمالية  نشرت صواريخ أرض- جو من طراز"SA-2" بالقرب من الحدود المائية مع الجنوب في البحر الغربي في الوقت الذي تجري فيه المناورات العسكرية بقيادة الولايات المتحدة "لإظهار الحزم "  ضد الهجوم المدفعي المميت الكوري الشمالي على جزيرة كورية جنوبية في أوائل الأسبوع الماضي، وفقا لمصادر حكومية اليوم الأحد .  
وتقول الوكالة عن مصدر لم تكشف عن هويته  "  يبدو أن هذه الصواريخ تستهدف الطائرات  الحربية التي تحلق على خط الحدود الشمالي(NLL) في البحر الغربي.  
وتقول  الأخبار الواردة من المنطقة ، أن كوريا شمالية نصبت صواريخها في اتجاه أهدافها محذرة برد قاسي و عنيف في حالة أي انتهاك لأراضيها  .
وكما هو معلوم ،  بدأت صباح يوم الأحد ، بالتوقيت المحلي ،  مناورات ضخمة بين الجيشين الأمريكي و الكوري الجنوبي ،  تدوم أربعة أيام ،  قبالة الشاطئ الكوري الغربي في البحر الأصفر .
وتأتي هذه المناورة بعد أيام قليلة  من حادثة القصف الذي نفذه الجيش الكوري الشمالي  على جزيرة كورية مما وقع إصابات في جانب الكوري الجنوبي .
وفي نفس السياق ، تنقل  وكالة "يوهاب " أن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية طلبت  من صحفيين في جزيرة ،  المنطقة التي تعرضت  لهجوم مدفعي كوري شمالي في الأسبوع الماضي ،  مغادرة الجزيرة خلال اليوم الأحد.
وذالك تخوفا  إلى وقوع " أعمال استفزازية محتملة " ( على حسب تعبير المصدر )   من قبل كوريا الشمالية عقب بدء المناورات البحرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة . ويوجد حاليا حوالي 400 صحفي محلي وأجنبي في الجزيرة التي تقع على الحدود المائية المتنازع عليها مع الشمال .
ودائما على حسب وكالة  "يونهاب" ،  سيخاطب الرئيس الكوري الجنوبي الأمة يوم الاثنين الساعة العاشرة صباحاً حول الهجوم العسكري الذي نفذته كوريا الشمالية على جزيرة "يونبيونغ" الكورية الجنوبية بحسب تصريحات كبير مستشاري الإعلام بمكتب الرئاسة.

ليست هناك تعليقات: