Guerres et conflits

Guerres et conflits
Guerres et conflits

آخر المقالات

الأحد، 13 يوليو 2008

مجموعة " Bombardier “الكندية ستطلق أضخم طائرة



مسؤولون مجموعة " Bombardier " أثناء اعلان عن اطلاق الطائرة الجديدة " la CSerie "
الرئيس المدير العام ،الثاني على اليمين




أ.ف.ب - ياهو
12.07.2008


أوردت ،يوم السبت، الجريدة اليومية "لابراس" (La Presse) ، أن المجموعة الكندية "بومباردي" (Bombardier ) ،أعلنت أنه ابتداء من اليوم الأحد يمكن أن تطلق نوع جديدة من طائرة ضخمة مسماة " CSeries " ،أقل "جشع" في استهلاك "الكيروسين" (kérosène) ، و تهدف لمنافسة النماذج الصغيرة من الطائرة العملاقة : "ايرباص" و"بوينغ".
مشروع منذ العشرية الأخيرة لكنه ركن جانبا في مايو 2006 ، وتم إطلاقه في العام الماضي . السلسلة الجديدة بمحركين نفاثين ،ذات 110 إلى 130 مقعد، يمكن لها خفض ما يقارب 20 بالمائة من استهلاك الوقود بفضل محرك جديد و مواد مركبة جديدة.
"صالون" الطيران "فرنبوروغ" (Farnborough) بانكلترا ، لا يفتح أبوابه إلا يوم الاثنين ، لكن المجموعة تعودت أن تعلن عن أخبارها الكبيرة مساء افتتاح "الصالونات" ، على حسب خبيرة الطيران لليومية الكندية .
وقد أعلنت يوم السبت ،في بلاغ ،بانها ستعقد ندوة صحفية يوم الأحد على الساعة العاشرة ونصف بتوقيت "غرينتش" ، مساء افتتاح الصالون ، وبحضور جميع أرباب المجموعة.
زبائن هذه الطائرة ،والتي ستكون الأضخم في تاريخ الطيران المدني في كندا والتي ستدخل الخدمة في عام 2013 : " شينا سوثيرن" ، "شنغاي ايرلينز" ، "لوفنتانزا" ، "الفسي" و "قطر ايرلينز" ، على حسب ملاحظات أحد المحللين .
يلاحظ أن هناك تأخر على هذه الصفقة بالنسبة للمنافس البرازيلي " Embraer " ، الذي أطلق في عام 2004 طائرة ذات 108 إلى 118 مقعد لإتمام سلسلة " E170/190" ."ايرباص" و "بويتغ" يسيطران في هذا الميدان ، لكن بنماذج تعتبر " تشيخ" ، الأوربية ب "أ 319 " (125 مقعد ) والأمريكية ب " ب 737 – 600 و 700 " (110-130 مقعد ) .

ليست هناك تعليقات: