Guerres et conflits

Guerres et conflits
Guerres et conflits

آخر المقالات

الاثنين، 27 أكتوبر 2008

البنتاغون يستوحي مشاريعه من مغامرات "جيمس بوند " الخيالية

سيارة "جيمس بوند" (Sipa )




NouvelObs.Com
25.10.2008


البنتاغون "وزارة الدفاع الأمريكية" ، بدأ في عطاء : يطلب فيه اختراع و تطوير مركبة متعددة الاستعمال ، مستوحاة بقوة من معدات أفلام السينمائية الخيالية ل : " جيمس بوند 007 " .
عطاء "البنتاغون" يتمثل في طلب اختراع و إنتاج طائرة تستطيع الطيران و نفس الوقت الغوص في أعماق البحار كغواصة والطفو فوق سطح البحر كباخرة. والهدف من هذا المشروع مواجهة سوء الأحوال الجوية و العدو في نفس الوقت.و الاقتراب استراتيجيا من القوات المعادية .
البنتاغون ، كلف "الوكالة الأمريكية للأبحاث المتقدمة على مشاريع الدفاع " (DARPA ) ،إيجاد من يستطيع تحقيق هذا المشروع وطرح جميع سماته ، وهو اختراع جدير لفيلم من أفلام "جيمس بوند".
(La DARPA ) ، هي صاحبة المشاريع الأكثر طموح ،من بينها اختراع الانترنت. وقالت أنها تبحث على تكنولوجيات "جذريا " جديدة يمكن بها للبنتاغون "إضافة" سرا وحدات صغيرة على طول السواحل.
الطلب يوضح أن الطائرة عليها الطيران "بسرعة و مع شعاع عمل كالطائرة العادية ، إمكانية التحليق الساحلي كالباخرة و"مرونة" كالغواصة ". في ثمانية ساعات ، طائرة تستطيع قطع 1.850 كلم طيران ،185 كلم في البحر أو 22 كلم تحت الماء - ثلاثية المزيج- مع 8 رجال على متنها.
في ضوء المعايير المتباينة ، العقبات للتطوير هكذا صفات واضحة ، لأن " احتياجات تصميم غواصة و طائرة متباينة تماما ".
المخترعون ، لهم مهلة حتى أول من شهر ديسمبر لإيجاد المعادلة الملائمة.

ليست هناك تعليقات: