Guerres et conflits

Guerres et conflits
Guerres et conflits

آخر المقالات

الأربعاء، 3 يونيو 2009

البحرية البرازيلية تبدأ ، في أعماق المحيط ، عملية بحث عن الطائرة الفرنسية المختفية




الوكالات
03.06.2009

أربعة قطع بحرية برازيلية ، على متنها فرق للغاطسين ، اتجهت إلى عين المكان للبدء في عمليات البحث و الانتشال للطائرة الفرنسية " ايرباص أ 330 " المختفية .
والتى من المرجح أن تكون قد سقطت في منطقة ما في المحيط الأطلسي. ومن المفترض أن تصل أول هذه القطع ، اليوم الأربعاء على الساعة التاسعة ليلا بالتوقيت العالمي. لكن أحد الضباط أشار أن سوء أحوال البحر ستعقد عمليات البحث والانتشال.
إلى حد الآن لم تعرف أسباب هذه الكارثة الغير مسبوقة في الأسطول الجوي الفرنسي . إيجاد الصندوقين الأسودين للطائرة سيفك هذا اللغز. لذالك الأولية أعطيت للعثور عليهما ، لان المعلومات المخزنة فيهما ستصبح غير صالحة بعد 30 يوم ،على حسب المعلومات التقنية المستقاة من خبراء الطيران. مع العلم ، أن عمق المحيط مكان الذي لوحظ فيه حطام يتراوح ما بين 2.000 إلى 3.000 متر.
للتذكير ، الرحلة رقم "أف 447" غادرت العاصمة البرازيلية يوم الأحد على الساعة العاشرة و ثلاثة دقائق (بالتوقيت العالمي) ،وكان من المقرر أن تصل يوم الاثنين على الساعة 11 و 15 الدقيقة (بالتوقيت الفرنسي) لمطار شارل ديغول . لكن فقد الاتصال معها على الساعة الثالثة و 33 دقيقة (بالتوقيت الفرنسي) ، يعني بعد ثلاثة ساعات و نصف من إقلاعها.
على حسب احد المصادر الفرنسية ، إشارات آلية تلقتها المصالح التقنية لشركة "ايرباص" تشير إلى مشاكل تعرضت لها أجهزة الطائرة بسبب ضغط جوي عنيف.
ومن جهة أخرى ، أعلنت سلطات الطيران الفرنسية ، أن التحقيقات عن ظروف و ملابسات هذه الكارثة ستكون من مسؤولية السلطات الفرنسية المختصة وحدها ، عن طريق مكتب "التحقيقات و التحليلات " (BEA ) .

ليست هناك تعليقات: