لوفيغارو* الفرنسية -20.11.2009- افتتحت الخطوط الجوية الفرنسية "اير فرانس" ( Air France) يوم أمس ،الجمعة ، الرحلة الأولى لخط باريس-نيويورك ، بأول طائرة عملاقة من نوع "ا380" (A380 ) ، في اتجاه مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية .
الرحلة انطلقت صباح أمس من مطار "رواسي" (Roissy ) الفرنسي، وعلى متنها أكثر من 500 مسافر، من بينهم 380 شخص اشتروا تذاكرهم خلال المزاد العلني ، بما يقارب 1.000 يورو وفي درجة اقتصادية.
بقية الدرجات ( الأعمال و الأولى) ، كانت مشغولة من مديرية المؤسسة و بعض الضيوف من شخصيات تم اختيارهم ،مثل مدير السكك الحديدية ، رئيس ومدير "فرانس تليكوم"....
لكن الأشياء الجادة ستبدأ يوم الاثنين بالنسبة ل "أ380"لتبدأ عملها تحت "كود أف 006" على محور باريس – نيويورك . نفس الخط التي تعمل فيه ونفس الكود الطائرات الجديدة للشركة ( 747 et 777) .
الرحلات على هذا الخط تكون يوميا ، ماعدا يوم الأربعاء وحتى نهاية السنة .بعد ذالك ستكون يوميا ابتدأ من أول شهر للسنة القادمة . تنطلق يوميا من مطار "رواسي" على الواحدة و النصف زوالا ،وستأخذ مكان "بوينغ 777-200" .
وأيضا الرحلة الصباحية التي تؤمنها الطائرة "ايرباص أ 340" .للعلم ، هذا الخط (باريس-نيويورك) يمثل 1.89 مليون مسافر سنويا .
وكان وزير النقل الفرنسي قام بزيارة ،غير مثمرة ، لروسيا من إيجاد أرضية اتفاق مع نظيره الروسي لتصريح للطائرة المذكورة لاستعمال أجواء سبيريا . لأن هذا الخط ضروري لتامين رحلة باريس-طوكيو ،خط تأمل الخطوط الجوية تأمينه ب"سوبرجامبو" ، ابتداء من شهر جوان القادم .
مبررات الرفض السلطات الروسية ، غياب مطارات قادرة على استقبال هذا النوع من الطائرات العملاقة "أ380 " ،في حالة النزول الاضطراري . إلى يومنا هذا، مطارات موسكو و "نوفوسيبيرسك" فقط يمكن استعمالهما. وهناك أيضا شروط روسيا أخرى...
* Le Figaro
لوفيغارو* الفرنسية -20.11.2009- افتتحت الخطوط الجوية الفرنسية "اير فرانس" ( Air France) يوم أمس ،الجمعة ، الرحلة الأولى لخط باريس-نيويورك ، بأول طائرة عملاقة من نوع "ا380" (A380 ) ، في اتجاه مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية .
الرحلة انطلقت صباح أمس من مطار "رواسي" (Roissy ) الفرنسي، وعلى متنها أكثر من 500 مسافر، من بينهم 380 شخص اشتروا تذاكرهم خلال المزاد العلني ، بما يقارب 1.000 يورو وفي درجة اقتصادية.
بقية الدرجات ( الأعمال و الأولى) ، كانت مشغولة من مديرية المؤسسة و بعض الضيوف من شخصيات تم اختيارهم ،مثل مدير السكك الحديدية ، رئيس ومدير "فرانس تليكوم"....
لكن الأشياء الجادة ستبدأ يوم الاثنين بالنسبة ل "أ380"لتبدأ عملها تحت "كود أف 006" على محور باريس – نيويورك . نفس الخط التي تعمل فيه ونفس الكود الطائرات الجديدة للشركة ( 747 et 777) .
وأيضا الرحلة الصباحية التي تؤمنها الطائرة "ايرباص أ 340" .للعلم ، هذا الخط (باريس-نيويورك) يمثل 1.89 مليون مسافر سنويا .
وكان وزير النقل الفرنسي قام بزيارة ،غير مثمرة ، لروسيا من إيجاد أرضية اتفاق مع نظيره الروسي لتصريح للطائرة المذكورة لاستعمال أجواء سبيريا . لأن هذا الخط ضروري لتامين رحلة باريس-طوكيو ،خط تأمل الخطوط الجوية تأمينه ب"سوبرجامبو" ، ابتداء من شهر جوان القادم .
مبررات الرفض السلطات الروسية ، غياب مطارات قادرة على استقبال هذا النوع من الطائرات العملاقة "أ380 " ،في حالة النزول الاضطراري . إلى يومنا هذا، مطارات موسكو و "نوفوسيبيرسك" فقط يمكن استعمالهما. وهناك أيضا شروط روسيا أخرى...
* Le Figaro
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق