Guerres et conflits

Guerres et conflits
Guerres et conflits

آخر المقالات

الأحد، 26 أغسطس 2007

الأنبار ستالينغراد العرب محافظة الموت و الانتصار





التاريخ يعيد نفسه بعد أكثر من خمسة عقود من الزمن ، بالأمس أرسل هتلر خيرة قواته الضاربة نحو الشرق ، قال هتلر عن هذه الحملة : "عندما تبدأ مسيرة بارباروس سيمسك العالم أنفاسه " ، وبدأ الهجوم الكبير و كانت المفاجأة احتلال سهل و انتصار عظيم أراد به هتلر تغيير وجه التاريخ .
و ظهر هتلر معلن لشعبه النصر العظيم ،و بدأت جرائم الإبادة ضد المدنيين لجيش مزهو بقوته و جبروت ترسانته الفتاكة و قتل مئات ألاف من المدنيين العزل وسالت الدماء وليكون هتلر أقرب إلى جرائم قواته أقام قاعدة لقيادته بالقرب من الحدود ،ووصل الجيش الألماني لأبواب موسكو.
واستطاع التوغل حتى مسافة 30 كلم، وبدأت معركة ستالينغراد العظيمة و توحل هتلر في مستنقعها وبدأت صيحات تطالبه بإعادة النظر في سياساته لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، رفض هتلر الانسحاب قبل إتمام المهمة ، كان أسير لأحلامه لسيطرة على ثروات والبترول الشرق و طلب من قائد الحملة الجنرال بولس : أتمم المهمة و أتم بالفعل هذا الجنرال المهمة باستسلامه مع ما تبقى من الجيش السادس قوامه 300الف جندي بين قتيل و أسير . وكانت بداية العد العكسي لانهيار الحلم الإمبراطوري لهتلر و نهايته .
هاهو اليوم بوش يطلب من قواته المنغرسة في أوحال الأنبار لا انسحاب قبل إتمام المهمة، وبدأت عدة مصادر أمريكية تتحدث بصراحة أن المقاومة العراقية أنهت بالفعل عصر الإمبراطورية الأمريكية، وما تخشى قوله تفكك على غرار الاتحاد السوفياتى ،ما أشبه الأمس باليوم...


حمدان العربي

ليست هناك تعليقات: