Guerres et conflits

Guerres et conflits
Guerres et conflits

آخر المقالات

الاثنين، 30 مارس 2009

الطيران : ايرباص لا تستبعد فشل برنامج طائرة "أ400أم"

شعار " EADS"








نوفال أوبسرفاتور29.03.2009 - "ايرباص" (Airbus) قد لا تكون قادرة على إتمام برنامج تصنيع طائرة النقل العسكرية "أ400 أم" (A400M) ، على حسب تصريح ،أدلى به، يوم 29 مارس الحالي ، رئيس الطيران الأوروبي فرع " EADS " ، في حديث مع مجلة ألمانية.
"في الوضع الحالي ، لا نستطيع بناء الطائرة" يقول "توماس اندرس" (Thomas Enders) ، ويضيف ، سيكون من الأفضل إلغاء البرنامج بدل الغوص في الصعوبات. كما يرفض ،أيضا، أن يقوم برحلات "مكوكية" إلى برلين أو باريس للتضرع من أجل مواصلة البرنامج في شروط غير مقبولة بالنسبة لارباص ، على حسب تعبيره .
وتشير بعض التحليلات ، أن ارتفاع تكلفة البناء تجاوز إلى حد الآن 2 مليار يورو ، و يمكن أن يصل في المجموع إلى 3 مليارات يورو.سبعة بلدان – ألمانيا ، بلجيكا ، اسبانيا ، فرنسا ، بريطانيا العظمى ، لوكسمبورغ و تركيا – تقدمت بطلبيات شراء بمجموع 180 طائرة من هذا النوع . عدد منهم عبر عن عدم رضاءهم على هذا التأخر هذا البرنامج . النموذجين الأولين لهذه الطائرة لا يمكن تسليمهما إلى في نهاية 2012 ،بدل نهاية 2009. ويرجع السبب إلى تأخر ناتج عن مشاكل مرتبطة بتجهيزات على مستوى المحرك وأكثر في برنامج مراقبة الدفع (Fadec)..
فرنسا ، التي ستسلم 50 نسخة من هذه الطائرة ،أعلنت خلال الأسابيع الأخيرة أن خفض عدد طائرات المطلوبة هي ضمن الخيارات المتوخاة من طرف القوات المسلحة . في مواجهة نفاد صبر كل من بريطانيا و ألمانيا ، الذين يأملان أصلا في تجديد أسطولهما الذين قربا نهاية حياتهما الافتراضية ابتداء من سنة 2010 .

مجلس الشيوخ الفرنسي حذر يوم الثلاثاء الأخير أن التخلي عن البرنامج سيكون بمثابة كارثة "دفاع أوروبا" . وكان وزراء الدفاع للاتحاد الأوروبي قرروا مدة تأجيل ثلاثة أشهر على البرنامج سيتم اقتراحه حتى نهاية مارس للمؤسسة " EADS " من طرف الدول السبع .

ليست هناك تعليقات: