Guerres et conflits

Guerres et conflits
Guerres et conflits

آخر المقالات

الأحد، 5 أبريل 2009

كوريا الشمالية تتحدى و تطلق صاروخها البعيد المدى


REUTERS/Yonhap

اطلق الصاروخ من قاعدة تقع على الشاطئ الشمالي الشرقي
لكوريا الشمالية 
(BBC )




الوكالات
05.04.2009


اطلقت كوريا الشمالية صاروخا بعيد المدى ،وأكدت مصادر أمريكية وكورية جنوبية الخبر وقالت وكالة " يونهاب" الكورية الجنوبية نقلا عن مسؤول حكومي لكوريا الجنوبية أنه تبين من دراسة إحداثيات تحليق الصاروخ أن الصاروخ مخصص لإطلاق الأقمار الاصطناعية وليس صاروخا بعيد المدى.
ونقلت شبكة "سي.أن.أن" عن مسؤول أمريكي أن الصاروخ مر باليابان، التي أعلنت حالة استنفار قصوى وهددت بإسقاط الصاروخ حال مروره بأراضيها، إن اقتضت الضرورة. وكانت كوريا الشمالية قد هددت في وقت سابق بشن ضربات عسكرية على اليابان، منذرة بأن اعتراض صاروخها سيعد بمثابة إطلاق شرارة حرب.
و نقلت "انترفاكس" الروسية إن رادارات الدفاع الجوي الروسي رصدت وتتبعت عملية إطلاق الصاروخ يوم الأحد، على الساعة السادسة و32 دقيقة بتوقيت موسكو." .

وقد أثارت عملية إطلاق الصاروخ قلقا واسعا لدى كوريا الجنوبية ، اليابان و بالطبع الولايات المتحدة الأمريكية ،المتخوفون من تنامي قدرات الردع لكوريا الجنوبية التي من الواضح أنها تسعى جاهدة لذالك رغم ظروفها الاقتصادية الصعبة.







اضافة : 08.04.2009





(وكالة يونهاب ) -07.04.2009 -- صورة الأقمار الاصطناعية للصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية في اليوم الخامس من أبريل الجاري


ليست هناك تعليقات: