Guerres et conflits

Guerres et conflits
Guerres et conflits

آخر المقالات

السبت، 29 مايو 2010

"الطائرة الكونكورد المنكوبة" : كان عليها أن لا تطير على حسب " كونتيننتال "


(AFP)




" من الموقع الفرنسي "* - 28.05.2010- : قضية تحديد المسؤولية في حادثة تحطم طائرة  الكونكورد ، التي وقعت بتاريخ  25 من شهر جويلية  عام 2000،  مما أدى إلى مقتل 113 شخصا ،  ودامت (المحاكمة) أربعة أشهر ، سيصدر الحكم فيها يوم  السادس من آخر شهر لهذه السنة.  
الدفاع  "كونتيننتال ايرلاينز" أكد من خلال مرافعته ، يوم الجمعة  28 من الشهر الجاري، في آخر يوم من المحاكمة ،  أن تحطم طائرة "الكونكورد" قبل عشرة سنوات بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس ،  كان على "اير فرانس" ( الخطوط الجوية الفرنسية) ،  أن لا تسمح لهذه الطائرة "الفوق صوتية" أن تطير ، وهي بالحمولة الزائدة .
ويضيف الدفاع ،  أن مسؤولية هذه الكارثة لا تقع على الصانع أو المصدق .لكنها تقع على الذين لم يحترموا قوانين السلامة المعمول بها. وهو يشير بذالك إلى شركة "اير فرانس" الذي يحملها (أي الدفاع كونتيننتال ) مسؤولية ما  وقع.
"اير فرانس" من جهتها بادرت إلى الهجوم المعاكس برفع شكوى ضد "كونتيننتال ايرلاينز" متهمة إياها بالافتراء و التشهير .
على حسب لائحة الاتهام ، صفيحة فقدت من طائرة "د.سي 10" تابعة  لشركة " كونتيننتال " على ممر الإقلاع هو كان السبب في انفجار عجلة "الكونكورد" مما تسبب  في انفجار مخزن الوقود وفقدان الطائرة المنكوبة.
مع العلم ، أن خلال الأسبوع الماضي ،  النيابة طلبت  تسليط غرامة قدرها 175.000 يورو  ضد " كونتيننتال " ، وعقوبة 18 شهرا سجنا مع وقف التنفيذ ضد فردين من هذه الشركة ، عامين مع وقف التنفيذ ضد المدير السابق لبرنامج "كونكورد " البالغ من العمر 80 سنة   والبراءة  لفرنسيين آخرين.  
* (NouvelObs )

ليست هناك تعليقات: